هلا بكم فى منتدى الجاسوسات للبنات فقط
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مرحباااااااااااااااااا بكى عزيزتى الزائرة نتمنى ان تكونى واحدة من اسرتنا بتسجيلك لدينا وشكرا لزيارتك لنا

شاطر | 
 

 معلومات عن العين 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محبة سام الاموره

avatar

عدد المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 26/11/2011
العمر : 14
الموقع : http://fatima-2.forumarabia.com/

مُساهمةموضوع: معلومات عن العين 2   الأحد مارس 25, 2012 4:05 am

بسم الله الرحمن الرحيم جبت اليوم معلومات عن العين2
إن الإنسان يتمتع بخمس حواس وهبها الله له ‘هذه الحواس تساعده في حياته اليومية‘ و من أهم هذه الحواس التي يمتلكها الأغلبية هي العين‘للعين العديد من الأسرار التي يريد العلماء إكتشافها‘و هذه مجموعة من الحقائق ربما لا تعرفونها.
1 - الكل سيحتاج إلى نظارة قراءة مع تقدمه في السن
حتى إذا كنت تقرأ ذلك المقال من مسافة مناسبة للرؤية دون استخدام أي مساعدة وتحت سن 40 عاما فبالتأكيد ستحتاج إلى نظارة قراءة في المستقبل، حيث أن 99% ممن يحتاجون إلى نظارة قراءة يتراوح عمرهم بين 43-50 عاما لأن عدسة العين تفقد القدرة على النظر مع تقدم السن، حيث تحتاج العدسة إلى التحول من الشكل المسطح إلى الكروي لرؤية الاشياء القريبة وهو ما لا تستطيع فعله العين مع مرور الزمن، لذا مع اقترابك من سن 45 عاما ستبدأ في إمساك الاشياء بعيدا حتى يمكنك رؤيتها جيدا.

2 - عدسة العين أسرع من عدسة الكاميرا
قم بألقاء نظرة حولك سترى المكان و الأشياء بوضوح تام بعدها قم بإلقاء نظرة بواسطة الكاميرا و سترى أن وضوحها أقل بكثير من عين الإنسان حيث تتغير بؤرة تركيزها بسرعة مع وضوح أقل.

3 - العين يكتمل نموها في سن السابعة
عند بلوغنا لسن 7 سنوات يكتمل نمو أعيننا وتصبح مثل أعين البالغين ولذلك من المهم اكتشاف مرض كسل العين، حيث لا تتطور رؤية العين مما ينتج ضعف الرؤية، قبل سن السابعة حتى يمكن علاجها حيث توجد إمكانية الاستجابة أما بعد سن السابعة فمن الصعب العلاج.

4 - العين تطرف ما يقرب من 15 ألف مرة في اليوم
طرفة العين سلوك شبه لا إرادي وذلك لأننا يمكننا أن نطرف أعيننا إذا أردنا وأهمية طرف العين هو أنها تنظف سطح العين من أي شوائب من خلال نشر مياه الدموع التي تعمل على تغذية العين بالأوكسجين ومضادات البكتيريا.

5 - الكل سيعاني من المياه البيضاء في الكبر
قد يعتقد البعض أن مرض المياه البيضاء في العين يصيب البعض نتيجة إهمال صحة العين لكن الحقيقة هي أن المياه البيضاء هي نتيجة طبيعية للكبر في السن ويمكنك اعتباره مثل الشعر الأبيض لا يمكن تجنبه وعادة ما يصاب به الناس في سن 70 - 80 سنة وهو عبارة عن غشاوة على عدسة العين تؤدي إلى ضعف الرؤية وتحول لون العدسة إلى اللون الرمادي.

6 - السكر يمكن اكتشافه أولا من خلال فحص العين
مرضى النوع الثاني من السكر الذي يظهر في سن كبيرة لا يشعرون عادة عند إصابتهم به إلا أنه يمكن اكتشافه أثناء اجراء اختبارات العين حيث يمكن رؤية نزيف من الأوعية الدموية الموجود خلف العين مما يجعل فحص العين بانتظام من الأمور الهامة.

7 - أنت ترى بعقلك وليس بعينك
فالهدف من العين هو جمع المعلومات عن الشكل الذي تنظر إليه ثم نقلها للدماغ من خلال عصب النظر حيث يقوم الدماغ بتحليلها وتحويلها إلى شكل مرئي يمكن فهمه.

8 - العين يمكنها التكيف مع البقع العمياء في رؤيتها
الإصابة بأمراض مثل الجلوكوما أو السكتة الدماغية قد يؤدى إلى ظهور بقع سوداء في مجال رؤيتك مما قد يسبب إعاقة لك إذا لم تستطع عينك ودماغك من التكيف معها، لكن الدماغ يقوم بالتغلب على تلك المشكلة من خلال جعل العين السليمة تملأ الفراغ الموجود في رؤيتك

9 - نظر 6/6 لا يعني أفضل رؤية
أن يقول لك طبيبك نظرك 6/6 لا يعني أن لديك أفضل نظر بل الحقيقة أن ذلك المستوى الطبيعي بين البالغين ولو تخيلت لوحة اختبار النظر فستكون 6/6 هي ثاني مستوي من أسفل اللوحة.

10 - عينك تدمع عند جفافها
تتكون دموعك من ثلاث مكونات وهم المياه والمخاط والدهون إذا لم تكن تلك المكونات موجود بالكمية الصحيحة تجف عينيك مما يدفع الدماغ إلى إصدار المزيد من المياه لتجنب الجفاف مما يجعل عينيك تدمع
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محبة سام الاموره

avatar

عدد المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 26/11/2011
العمر : 14
الموقع : http://fatima-2.forumarabia.com/

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن العين 2   الأحد مارس 25, 2012 4:05 am

حلوه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معلومات عن العين 2
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجاسوسات للبنات فقط :: قسم المعلومات والمعرفة العلمية-
انتقل الى: